الثلاثاء، 6 أكتوبر 2015

علاج ليريكا 75

عقار أو علاج ليريكا 75 هو أحد العقاقير التي تعالت الأصوات وكثرت الأقاويل حوله خلال الفترة الأخيرة, فهناك من يراه دواء فعال لعلاج بعض الحالات  و هناك البعض الآخر من يراه إحدى خطوات الأدمان ...
ووسط هذه الحيره , دعنا نتعرف على علاج أو عقار ليريكا وماذا يفعل ...

ما هو عقار أو علاج ليريكا 75 وماذا يفعل ؟

هو عبارة عن كبسولات تحتوي علي العديد من العناصر المهدئة بالأضافه إلي عنصر" البريجالين "  والذي يستخدم كعلاج فعال للكثير من نوبات الصرع ، ويعمل هذا العقار  علي أستقرار النشاط الكهربائي في الدماغ , حيث يحتوي المخ علي العديد من الخلايا العصبيه المتصلة ببعضها البعض من خلال بعض الأشارات الكهربائيه, ويجب أن تكون هذه الأشارارت في حاله إستقرار, ولكن عندما تزيد هذه الأشارارت الكهربائيه بطريقه غير طبيعيه تصبح خلايا المخ في حاله تحفيز , مسببه نوبات الصرع.
ويساعد هذا العقار - ليريكا 75 - علي منع حدوث نوبات الصرع من خلال العمل علي تنظيم النشاط الكهربائي بالمخ وذلك عن طريق محاكاة النشاط العصبي بالدماغ.

ماهي دواعي أستعمال دواء ليريكا ؟

يستخدم هذا العقار في علاج نوبات الصرع بالإضافة إلي علاج آلم الأعصاب الطرفيه والوسطي مثل العصب السكري , وأصابات الحبل الشوكي، كما أن هذا العقار يندرج ضمن العقاقير المهدئة , لذلك فهو يستخدم في علاج بعض نوبات التوتر والقلق عند البالغين.

ما هي موانع  أستعمال ليريكا 75 ؟

هذا العقار كغيره من العقاقير الآخري الذي يحذر أستعمالها في بعض الحالات مثل :-
1- يحذر أستعمال هذا العقار لكبار السن  
2- إنخفاض وظائف الكلي 
3- كما يحذر أستخدام هذا العقار لمرضي القلب 
4- يحذر أستخدام هذا العقار لمرضي السكر دون استشاره الطبيب, فقد يتطلب الأمر التعديل في بعض جرعات الأدويه الخافضه للسكر 

تحذيرات خاصه بهذا الدواء :-

1- قد يسبب هذا الدواء  الشعور بالدوخه والنعاس  وعدم وضوح الرؤيه , لذلك ينصح بعدم القياده أو القيام بأعمال حاده مثل تشغيل الآلآت عند تناول هذا العقار 
2- قد يحمل هذا العقار بعض الأخطار لمتناوليه ,  فعند إستخدامه لعلاج نوبات الصرع  قد يؤدي إلي الميل الي للسلوك الأنتحاري وإلحاق الأذي بالنفس,  لذلك ينصح أن يتم العلاج بأستخدام هذا العقار تحت أشراف طبي كامل , وفي إحدى الأماكن المخصصه لعلاج مثل هذه الحالات
3- قد يسبب تناول هذا العقار الي حدوث بعض حالات الحكه والطفح الجلدي , لذلك ينصح بسرعه إستشاره الطبيب المعالج عند حدوث ذلك .
4- إحذر التوقف عن تناول جرعه الدواء دون أستشاره الطبيب المعالج , فقد يؤدي ذلك إلي حدوث بعض نوبات الصرع وربما يعود الأمر بصوره أكثر سوءاً , لذلك ينبغي عند الرغبه في وقف تناول هذا العقار بإستشارة الطبيب حتي يتم إختيار الطريقة المثلي للتوقف عن تناول هذا الدواء دون حدوث أي أعراض جانبيه.

أعراض انسحاب ليريكا :

قد تشمل الأعراض الأنسحابيه للتوقف عن هذا العقار العصبيه الزائدة والأرق والاكتئاب والصداع والغثيان والدوخه والتعرق الزائد عن الحد بالإضافه إلي الأسهال والأنفلونزا المتلازمه .
في نهايه القول , لا أحد يستطيع أن ينكر فضل هذا العقار في علاج العديد من الحالات , ولكن عندما يتم إستخدامه بطريقه صحيحه وفقاً لتعليمات الطبيب.

لمزيد من المعلومات عن ليريكا 75 أو دواء ليريكا بوجه عام ، يُرجى زيارة الروابط التالية: